التخطي إلى المحتوى الرئيسي

جودُ وجودِها 💚

السبت:
27 صفر 1441 ه
26 أكتوبر 2019 م
ولوجودها أثر.. لا يخفى على جزء من كِياني بل لو حاولتُ أن أكذب فيه لَصدقَته جوارحي ولَعقد قلبي المواثيق والأيمان على صدقه.
لوجودها -على بعدها- حين كانت موجودة.. كانت الحياة يسيرة، جِدّ يسيرة، بل كانت تبتسم لي أسارير القادم وتزدهر.. فما أكون على أمري إلا في سرور مرتقبا كل خير، كنتُ مقبلا -على قلة ذات اليد- على الحياة أناجز تلك الحياة، وأسترق ابتسامات منها لتزودني فيما أقبل عليه، فلم أكن خوارا وإن كان في مرآي ضعف!
في وجودها.. كنت لا أخشى لحظة إقدامي إليها أتلمس يدا عند أبيها علني أنالها، بل كنتُ أرسم هذه اللحظات بثغر باسم وألونها بفرشات زاهية وأضيف وأنظر حتى تكون في عيني كأبهى منظر امتلأت به نفسي ورجوتُ أن أكون فيه وقلتُ: "لعله قريب"، وأستعذب تلك اللحظات، لكنها لم تأتِ، ولعلها لن..
هذه اللحظات الرقيقة كانت في وجودها، واستذكارها سلوى روحى الذي تنتشلني من عذاب وتقول: "إن غدك لقريب؛ لتكون بقربها فلا تأسَ على شقائك، وامضِ حتى تصل"، لكن عندما حدث ما حدث وليته حل بنا، حاولت استحضار هذه اللحظات بغير تجسيد لغيرها بل كنت وحيدا في المشهد، فوجدته عسيرا جدا عليّ، بل على الحقيقة لم أستطع أن أجد القوة لأتقدم لأي أخرى حتى في مخيلتي، وجدتُني ضعيفا في نفسي، ماذا أقول! ومَن يقبلني على أي شيء يقبلني؟ وجدتُ قوتي منها وفيها، وعلمتُ أن لوجودها سحرا عليَّ، لن أستطيعه أبدا ما حييت.. فمَن ذاق سحرها، وآثارها في نفسه ورأى عملها فيه؛ لن يخطئ أثرها، وها أنا قد ذقتُ، وعلمتُ أني وحيد دونها.. وإن طاف بي طيف قوة فهو غير ذاك الذي كان منها بل لا يشبهه، بل هو محض طيف مار، وسيخفت بعد حين!
..
لوجودها عظيم الأثر.. وفقدانها لعظيم خطر..
رحمكِ الله ورضي عنكِ وأسعدكِ أينما حللتِ وكنتِ، والسلام على روحكِ، والسعادة على قلبكِ.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دورات وفيديوهات م.أيمن عبد الرحيم -فرَّج الله عنه- على يوتيوب

لا يكاد مطلع على نتاج م.أيمن عبد الرحيم من جهد في سبيل إيقاظ بواعث الأمة بصوته وكلماته وندواته - أن يخطيء التعلق به وبتلك الشخصية التي صارت جموع من الشباب تهفو أن تخطو خلفها علها تصل ولا تضل.. لا نملك من الكلمات التي تفي وتعطي هذا الرجل حقه، ولكننا في نهاية الأمر نلجأ إلى الله أن يفرِّج ما به، ولعل ما أصابه امتحان كان ولا بد أن يمر به، فجزاه الله عنا كل خير ويسر له المرور من هذا المصاب، اللهم آمين. وقد قدر للأستاذ أحمد ياسر أن يجمع نتاج م.أيمن المنشور على يوتيوب في مقالة واحدة، فجزاه الله خيرًا. سنضع ما نشره، وفي النهاية سنضع لينك المنشور الأصلي له، ومجموعة على فيس بوك معنية بمناقشة محاضراته وتيسير الوصول إليها لمن يحب. وهذه هي قائمة محاضراته: تجميعة لكل الفيديوهات الموجودة لـ م. أيمن على اليوتيوب ..  ====== أ) شيخ العمود  ============== 1- دورة " البيت المسلم " . الرابط :  https://www.youtube.com/ playlist?list=PL2-FkZlJhxqV XZO1c6gKgsAdiet0zcOAO ======= 2- تأسيس وعي المسلم المعاصر | خريف 2013 | الرابط :  https://www.youtube.com/ playlist?list=PL2-FkZlJhxqU w

جمهرة أعمال م.أيمن عبد الرحيم -فرَّج الله عنه- || م.عبد الله الريان

في ظل ما نعايشه من أحوال لا تخفى على أحد، حتى يتيه الإنسان في نفسه لا يدري إلى أين الطريق، طرق تتزين وتتراءى، على رأس كل طريق داعٍ إليه يزين اللفظ حتى يشدك إليه يقول :"هذا هو الطريق؛ فتعالَ" وما تكاد قدمك تطؤه حتى ترى في نفسك شيئا ينثر في داخلك الخوف ويقول: "هذا طريق جيد، ولكن ربما ليس هو الطريق"! م.أيمن عبد الرحيم علامة فارقة في وعي كثير من الشباب الناشيء الذين يبحثون عن الطريق، دليل إلى فكر متسع، ووعي مستنير. رجل موسوعي تطرق إلى علوم شتى وأخذ من الفنون والعلوم ما يدهشك، ويجعلك تتساءل: "متى درستَ كل تلك العلوم، سيدي؟" ليجعلك تبصر حقيقة السعي وحقيقة أنفسنا، رجل حمل هم إيقاظ الناس، ففتح الله عليه قلوبًا أحبته ترى فيه رمزا لما يجب على المسلم أن يكونه.. فرَّج الله عنه اللهم آمين. هذا كتاب يضم جل ما نشر م.أيمن، من مقالات ودورات وإحالات وترشيحات.. فيه جهد كبير جزى الله من قام على جمعه خير الجزاء. لتحميل الكتاب: يُرجَى الضغط على هذا  الرابط .

قصيدة "حِيلةُ مِرآتِها" || الرسالة الثالثة من "رسائل الأحزان" للرافعي

حسناءُ خالقُها أتم جمالَها ............... سألتْه معجزة الهوى فأنالها  لما حباها الله جل جلاله ................... بالحسن منفردا أجل جلالَها  تُضني المحب كأنما أجفانها ............... ألقت عليه فُتورها وملالَها  هيفاء قد حسب النسيم قوامها ....... غُصنا، فإن خطر النسيم أمالها  سيّالةُ الأعطافِ أين ترنحت .............. تُطلق لكهربةِ الهوى سيّالها  طلبوا لها شبها يضيء ضياءها ......... لهوى النواظر أو يدل دلالها  أما السماء فجلت عليهم بدرها ..... والأرض قد عرضت لذاك غزالها  لكنها نظرت فأخجلت الظبا ................... وتلفتت للبدر فاستحيا لها  هم يطلبون مثالها فليرقبوا .................. مِرآتها يجدوا هناك مِثالها  *** مرآة فاتنةِ النفوس وصفحةٌ ..................... تتلو بها أرواحُنا آمالها  لما عجزنا أن نفصل وصفها ................. جمعت لنا مرآتها إجمالها  واهًا لمرآةِ البخيلة لو رثت ............. يومًا فأهدت في الجفاء خيالها  تتلألأ الضحكاتُ في جنباتها ......... فتخالُ ضوء الشمس هزّ صِقالها  من ثغرها؛ من منبع النور الذي ............ نبعت بهِ ضحِكاتُ